تنوي شركة صحيفة التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" بث الإعلانات على نافذة تطبيق المحادثة الفورية الخاص بموقع التواصل "ماسنجر" بهدف تحسين إيراداتها.
وذكر صحيفة "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن "فيس بوك" تجري حاليا أبحاث على بث الإعلانات على شاشة "ماسنجر" أسفل نافذة المحادثة مباشرة. ورغم أن المستخدمين عادة لا يفضلون ظهور إعلانات على نوافذ المحادثة الفورية فإن هذه الخطوة يمكن أن تحقق أرباحا كبيرة بالنسبة لشركة "facebook" في ظل وجود أضخم من مليار مستخدم لموقعها وتطبيق "مسنجر".
يذكر أن اختبار الخصائص الجديدة ونماذج الإيرادات المتوقعة منها تمثل جزءا من نظام الشغل في "فيس بوك"، كما حدث في خاصية "قصص facebook"، لكن المحتوى المدفوع الأجر على تطبيق "ماسنجر" يمكن أن يكون سلاحا ذا حدين. وقد اضطرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" خلال العام الحالي إلى حذف 7ر1 مليار "إعلان سيء"، كما تضررت الشركتان "جوجل" و"facebook"جراء تزايد الاستياء منهما بسبب ظاهرة الأخبار المزيفة التي يتم بثها على موقعي الشركتين ، وكان بعض هذه الأخبار نتيجة بث محتوى مدفوع الأجر بعناوين مضللة.
ومن المنتظر بدء ظهور إعلانات "ماسنجر" لدى المستخدمين في سيدني وتايلاند خلال الأسابيع المقبلة. في الوقت نفسه فإن مستخدمي "ماسنجر" يمكنهم اختيار عدم ظهور الإعلانات من خلال قائمة الإعدادات. ولكن هذا الخيار يعني إخفاء الإعلان الموجود لكن يمكن أن يبَانَ إعلان آخر مكانه.
ConversionConversion EmoticonEmoticon